اختبار الايلتس : أسئلة وأجوبة

اختبار الايلتس : أسئلة وأجوبة

فيما يلي أسئلة وأجوبة حول اختبار الايلتس. ستساعدك هذه الأسئلة وأجوبتها على فهم  اختبار الايلتس وستجيب على جميع أسئلتك حول الاختبار.

جدول المحتويات

أسئلة وأجوبة حول اختبار الايلتس

هل يجب أن أجتاز امتحان الآيلتس الأكاديمي أو العام؟

من المهم أن تختار الاختبار الصحيح في نموذج الطلب الخاص بك. ستخبرك المؤسسة أو الوكالة التي ستتلقى درجاتك بالامتحان الذي يجب أن تقدمه. إذا كنت تخطط للالتحاق بدورة البكالوريوس أو الدراسات العليا في إحدى الكليات أو الجامعات في اللغة الإنجليزية ، فيجب عليك إجراء اختبار التدريب الأكاديمي.

يعتمد دخولك إلى مؤسسة على هذا الاختبار. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء اختبار التدريب الأكاديمي إذا كنت تخضع لاختبار IELTS لأغراض مهنية. تحقق مع مؤسستك لمعرفة ما هي متطلباتها.

يختبر اختبار التدريب العام مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية أو مهارات الاتصال العامة اللازمة لأولئك الذين يرغبون في العيش والعمل في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

على الرغم من أن وحدات القراءة والكتابة للامتحان الأكاديمي تقيس قدرة المرشح على العمل في مؤسسة للتعليم العالي ، يتم استخدام مجموعة من السياقات التعليمية والاجتماعية في أقسام الاستماع والتحدث في كلا الاختبارين. قسم الاستماع والمحادثة متماثلان في الاختبارين العام والأكاديمي.

أين يمكنني الحصول على اختبار الايلتس؟

يدير أكثر من 1000 مركز اختبار حول العالم اختبار الايلتس. يتم تشغيل جميع مراكز الاختبار من قبل المجلس الثقافي البريطاني أو ايلتس أستراليا أو جامعة كامبريدج. تقدم بعض مراكز الاختبار أيضًا اختبارًا خارج الموقع لمجموعات كبيرة إذا تم إجراء ترتيبات مسبقة مع ايلتس. اتصل بمركز الاختبار المحلي أو قم بزيارة www.ielts.org لمعرفة مكان أقرب مركز اختبار ايلتس.

أين يمكنني العثور على معلومات حول التسجيل للاختبار؟

يمكنك الاتصال بأقرب مركز امتحانات أو زيارة موقع ايلتس الرسمي (www.ielts.org) لمزيد من المعلومات حول إجراءات التقديم و معرفة موقع مركز اختبار بالقرب منك.

كم يبلغ سعر اختبار الآيلتس؟

يتم تحديد رسوم الاختبار بشكل مركزي من قبل المجلس الثقافي البريطاني وشركائه. يتم تحديد الرسوم بشكل عام لمدة عام في كل مرة. يمكنك معرفة تكلفة إجراء اختبار الآيلتس عن طريق الاتصال بمركز الاختبار الخاص بك. إذا لم تتمكن من إجراء الاختبار لسبب ما ، فاتصل بمركز الاختبار الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

هل توجد نسخة اختبار الآيلتس عبر الحاسوب؟

يتوفر اختبار الحاسوب على الكمبيوتر في مراكز اختبار مختارة حول العالم. يمكنك الاتصال بالمركز الذي تخطط لإجراء الاختبار فيه لمعرفة ما إذا كانت النسخة المعتمدة على الكمبيوتر متوفرة هناك.

إذا كنت تأخذ النسخة المعتمدة على الكمبيوتر ، فستأخذ وحدات الاستماع والقراءة والكتابة على الكمبيوتر. سيظل قسم المحادثة في الاختبار يُدار وجهًا لوجه. محتوى امتحان الآيلتس الحاسوبي هو نفسه محتوى الآيلتس الورقي.

ما هي مدة اختبار الآيلتس؟

يستغرق اختبار الآيلتس الكامل ساعتين و 45 دقيقة. يتم أخذ وحدات الاستماع ، والقراءة ، والكتابة في جلسة واحدة. لا توجد فواصل.

كما يمكن أخذ وحدة المحادثة في غضون سبعة أيام قبل أو بعد الوحدات الأخرى. عادة ما يتم تناوله في نفس اليوم بعد الظهر أو في غضون يومين أو ثلاثة أيام. سيتعين عليك ترتيب وحدة التحدث في مركز الاختبار الخاص بك.

ما الذي يمكنني اصطحابه في غرفة الاختبار؟

على مكتبك ، لن يُسمح لك إلا باستخدام أقلام الرصاص والمحايات (المطاط). (في الاختبار الورقي ، يجب كتابة ورقة الإجابة لوحدتي الاستماع والقراءة بالقلم الرصاص حيث سيتم مسح أجزاء من ورقة الإجابة بواسطة الكمبيوتر.) لا يمكنك استخدام سائل التصحيح.

 لا يجوز لك أيضًا استعارة أو إقراض الأقلام أو أقلام الرصاص أثناء الاختبار. ستكون هناك منطقة مخصصة لك لوضع متعلقاتك الشخصية الأخرى. لن يُسمح لك بوجود أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة (المحمولة) في غرفة الاختبار.

ما هو التعريف المطلوب في اختبار الآيلتس؟

ستحتاج إلى شكلين من أشكال إثبات الهوية (مثل بطاقة هوية سارية تحمل صورة ، أو جواز سفر ، أو رخصة قيادة ، أو بطاقة هوية طالب ، أو بطاقة هوية وطنية) معك عند التسجيل ، وكذلك في يوم الاختبار. عندما تأخذ وحدة التحدث ، سيتعين عليك تقديم معرف الصورة مرة أخرى. في الولايات المتحدة ، مطلوب فقط جواز سفرك.

كيف يمكنني معرفة نتائج اختبار الآيلتس؟

سيتم إرسال نتائج اختبارك إلى عنوان منزلك أو مؤسستك التعليمية في غضون أسبوعين من إجراء الاختبار. سيتم منح مجموع درجاتك الإجمالية _ في نموذج تقرير الاختبار ، وكذلك تفصيل درجاتك في الأقسام الأربعة المنفصلة. في نموذج التسجيل في الآيلتس، يمكنك تعيين ما يصل إلى خمس مؤسسات أو وكالات أو أفراد لتلقي نموذج تقرير الاختبار الخاص بك. ستكون هناك رسوم على التقارير الإضافية.

ما هو النطاق في اختبار الآيلتس؟

لا يمكنك اجتياز اختبار الآيلتس أو الرسوب فيه. يتم تسجيل الاختبار على مقياس النطاق. الفرقة هي مستوى من القدرة. في كل قسم ، يمكنك أن تسجل في أي مكان من فرقة 0 (غير مستخدم) إلى فرقة من 9 (مستخدم خبير). في وحدات الاستماع والقراءة ، يتم إعطاء علامة لكل إجابة صحيحة. ثم يتم تحويل هذا الرقم إلى نطاق -a باستخدام جدول التحويل. الدرجات الإجمالية هي متوسط ​​جميع الأقسام الأربعة ويمكن تقديمها في نطاقات كاملة أو نصفية.

ما هي مدة صلاحية شهادة الآيلتس؟

يتم الاعتراف بدرجة الآيلتس بشكل عام لمدة عامين. قد تقبل بعض المؤسسات درجاتك بعد عامين إذا كان بإمكانك تقديم دليل على أنك حافظت على مستوى اللغة الخاص بك. إذا كنت تتقدم للقبول في مؤسسة ما بعد الثانوية ، فسيتم استخدام نتيجة الاختبار الأخيرة.

متى يمكنني إعادة اختبار الآيلتس؟

يمكنك تكرار الاختبار في أي وقت وكلما رغبت في ذلك. ومع ذلك ، تشير بعض الدراسات إلى أن ثلاثة أشهر قد تكون – الحد الأدنى من الوقت الذي يحتاجه المتعلمون العاديون لتحسين درجاتهم في النطاق. خلال هذه الأشهر الثلاثة ، يجب على المرشحين مواصلة جهودهم لتحسين لغتهم الإنجليزية من خلال الدراسة في الفصل أو الدراسة الذاتية.

كيف يمكنني تحسين درجتي في كل قسم من أقسام اختبار الآيلتس؟

والأهم من ذلك ، يجب أن تقرأ وتكتب وتتحدث وتستمع إلى اللغة الإنجليزية بشكل منتظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *